الجمعة 03 مايو 2024
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
34.80 ليرة تركية / يورو
40.68 ليرة تركية / جنيه إسترليني
8.90 ليرة تركية / ريال قطري
8.64 ليرة تركية / الريال السعودي
32.41 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 34.80
جنيه إسترليني 40.68
ريال قطري 8.90
الريال السعودي 8.64
دولار أمريكي 32.41

قبيلة "الجبور" تحشد مئات المقاتلين وتهاجم نظام الأسد في الحسكة 

16 اغسطس 2023، 11:07 ص
استنفار لقبيلة الجبور في الحسكة
استنفار لقبيلة الجبور في الحسكة

شهدت مدينة الحسكة شمال شرقي سوريا هجوماً مسلحاً مساء الثلاثاء، قام به شبان مسلحون من قبيلة "الجبور" على المربع الأمني التابع لنظام الأسد.

وقد دفعت عدم استجابة النظام لمطالب وجهاء القبيلة بعزل قائد ميليشيا "الدفاع الوطني" في المنطقة إلى تنفيذ الهجوم، والذي جاء بعد أن تعرض على يده أحد وجهاء القبيلة للاعتداء والإهانة أمام المارة.

ووفقاً لمصادر محلية، قام مئات الشبان المسلحين من قبيلة "الجبور" بالتوجه من أرياف محافظة الحسكة والرقة إلى منزل عبد العزيز محمد المسلط، شيخ عشيرة "الجبور" في حي تل حجر بمدينة الحسكة.

وأضافت المصادر أنهم هاجموا بعد تجمعهم المربع الأمني التابع لنظام الأسد في المدينة، وسط أنباء عن وقوع جرحى في صفوف ميليشيا "الدفاع الوطني" في منطقة الكراج.

وكانت صفحة ميليشيا "الدفاع الوطني في القامشلي" نفت الأخبار المتداولة حول عزل قائد الميليشيا في الحسكة، عبد القادر حمو، ونقله إلى العاصمة دمشق، معلنة أنه لا يزال يشغل منصبه.

واعتبرت الميليشيا أن الاعتداء على شيخ قبيلة الجبور من قبل حمو كان "واجباً لكل وطني وشريف بالوقوف أمام من يتعدى على الدولة والحكومة السورية لفظياً أو بالسلاح".

وناشدت الميليشيا وجهاء قبيلة الجبور أن "يتحلوا بالحكمة وعدم استخدام العنف ضدها، وأن يستفيدوا من التجربة والموقف الذي تمتلكه الميليشيا على مدار 12 عاماً"، وفقاً للمنشور.

وكانت قبيلة "الجبور" قد أعطت ميليشيا "الدفاع الوطني" مهلة 48 ساعة لمغادرة المربع الأمني في مدينة الحسكة، بعد الاعتداء الذي تعرض له أحد شيوخ القبيلة من قبل قائد الميليشيا، والذي وقع يوم الأحد الماضي في المنطقة.

وأعلن أكرم محشوش، مستشار قبيلة "الجبور"، أنه في حال عدم استجابة حكومة الأسد لمطالب القبيلة بعزل قائد الميليشيا، فإنه سيتم اتخاذ إجراءات أخرى داخل المربع الأمني.

اقرأ أيضاً:

شاهد إصداراتنا: